Site icon شوتايم نيوز

اسحق احمد فضل الله : زياد ابن أبيه وإما الحرب

image search 1596740841944

حمديس….

عن حديث الأمس…. ندوة الشيوعي التي كانت كارثة عليه من يشهد هو الشيوعي وأحبابه

فالشيوعي يجتمع مساء أمس لتقييم ما وقع والبحث عمن صنع الكارثة

ولجان في الثورات تنفي ما قاله الشيوعي عن تدخل جهاز الأمن

وعن المحاكمات أمس… القاضي يسأل عبدالله سليمان عن الحواتي / شاهد الاتهام الأول/ ما هو

قال هذا::- هو مصدر معلوماتي… والحواتي كان قد أنكر كل ما ساقه في شهادته

والمحكمة تسأل النيابة

::- عند الهجوم على الشقة هل وجدتم أموالاً أو أسلحة؟

(والأموال والأسلحة هما الدليل الوحيد في القضية)

النيابة قالت::- لم نجد… و

أستاذ…. حمديس اسمك ليس حمديس لكن الزهج يسوي كتير

وتسأل عن العلاج…

والعلاج هو

( زياد ابن أبيه يصعد البصرة…. منبر المسجد… ويجول بعينيه ساعة في الضباع التي جلست هناك… ثم يزأر

ويطلق قانونه.. القانون الذي لا يصل إليه إلا حاكم عبقري يعرف أن الإبل تعالج بالمرواد المتوهج ناراً

زياد الذي يجرجر أمهات الجالسين من قبورهن يعلم أن هؤلاء لا تهمهم أمهاتهم

وهكذا يأتي بما يخترق الجلود الغليظة هذه… قال

::- يا أهل العراق…. من غرّق أحداً غرّقناه..

(والجملة هذه تعني أن النقرز هناك يبلغ أمرهم أنهم يقتلون بعض الناس بالإغراق وعلناً

قال زياد::- ومن نقب عن قوم نقبنا عن قلبه..

والجملة تعني أن تسعة طويلة هناك يبلغ أمرها أنها تثقب جدران البيوت على أهلها ويدخلون عليهم..

قال… وقال… وقال

ثم قال::- ما هذه المواخير المنصوبة؟… حرام علي الطعام والشراب حتى أسويها بالأرض

والجملة تعني أن الفساد والانفلات كان يبلغ درجة نصب الاندايات علناً

قال زياد

إياي ودلج الليل…. والله لا أوتي بمدلج إلا سفكت دمه…

حظر تجول يمنع اتخاذ العصابات الظلام غطاءً لأن الأمن لا يكون إلا بقطع كل وسائل الخراب

قال::- والله لآخذن المطيع بالعاصي (يعني أنه يعاقب المطيع بذنب قريبه العاصي)… والمقبل بالمدبر والصحيح في نفسه بالسقيم..

……..

التاريخ السياسي يجد أن المجتمعات هي

أن إصلاح المجتمع المتعفن… إصلاح الأفراد… مستحيل

وأن بعض المجتمعات لا يصلح من خرابها إلا إصلاح وقوة الحكم

والتاريخ يجد أن التسلسل والتسلل للخراب دائماً هو

حادث صغير يهمل

ثم حادث ليس صغيراً يهمل

ثم حادث كبير

بعدها بعدها

ويجد أن البصرة والخرطوم كلاهما يشهد نهب حقائب في الشوارع

يهمل

ثم نهب أشخاص في غرب أمدرمان في شارع النيل في… في..

ويهمل

بعدها كدرو…

نهاية؟؟ لا بل هي بداية

فالحرب في دارفور بدأت بأفراد ونهب ثم.. ثم

وفي الخرطوم الحرب الأهلية تبدأ بنهب فردي لا يقاوم ثم نهب جماعي والكدرو نموذج يقابل بمقاومة جماعية

جماعة ضد جماعة
الانتباهة
ومن صنع من جماعات دارفور جيوشاً جاهز الآن لصنع الجماعات في الخرطوم جيوشاً

ثم ما يسمى…. اشتباك

ثم ما يسمى اشتباكات

والاشتبكات / والتمويل موجود/ تصبح شيئاً له اسم آخر

كل هذا لأن السلطة ليس فيها من يقرأ التاريخ

Exit mobile version